قومي المرأة: إضاءة "فنار رأس البر" باللون البرتقالي لدعم القضاء على العنف ضد المرأة

أعلن المجلس القومي للمرأة إضاءة فنار رأس البر اليوم الأربعاء، باللون البرتقالي كجزء من مبادرة "لوّن العالم بُرتقاليًا"، بالتعاون مع محافظة دمياط بالشراكة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، في إطار حملة الـ16 يوما من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة.

وتمت إنارة فنار رأس البر الذي يتمتع بطبيعة خاصة لإطلالته على نقطة إلتقاء النيل بالبحر المتوسط، باستخدام كشافات موفرة للطاقة حفاظًا على البيئة ولترشيد استهلاك الطاقة، ويرمز اللون البرتقالي عالميًا إلى مستقبل خالٍ من جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس -في بيان- عن شكرها وتقديرها للدكتورة منال عوض محافظ دمياط على دعمها وتعاونها الدائم مع المجلس وفرعه بالمحافظة وتذليل كافة العقبات أمامه لدعم وتمكين المرأة.

بدورها، وجهت كريستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، الشكر للدكتورة منال عوض محافظ دمياط على تعاونها والتزامها الدائم لتعزيز تمكين المرأة بمختلف المجالات. جدير بالذكر أن ملف العنف ضد المرأة أحد الملفات المهمة التي تعمل عليها محافظة دمياط، وتم افتتاح المساحة الصديقة للنساء بمدينة عزبة البرج في 2021 بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة كجزء من المبادرة العالمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، للمدن والمساحات العامة الآمنة للنساء والفتيات، والتي تهدف إلى ضمان تمكين النساء والفتيات في مصر اجتماعيًا واقتصاديًا في الأماكن العامة دون التعرض لأى شكل من أشكال العنف بما فيهم التحرش الجنسي.

كانت محافظة دمياط من بين المدن العشر في جميع أنحاء العالم التي فازت بجائزة اليونسكو لمدن التعلم 2021 تقديرًا لإنجازاتها المهمة في تعزيز وتطوير برامج التنمية المستدامة ،بما في ذلك المساحة الصديقة للنساء في عزبة البرج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي

جوجل نيوز

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية