فعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان الحرف التراثية وحفل مدحت صالح في الأوبرا

يقام اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

تنطلق مساء اليوم فعاليات الدورة الخامسة عشر من المهرجان السنوي للحرف التقليدية والتراثية بمركز محمود مختار الثقافي بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية وعدد من قيادات القطاع وممثلي الجهات والجمعيات المشاركة في هذه النسخة المرتقبة، بحضور الدكتور نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

يقيم قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، ملتقى الهناجر الثقافى الذى يأتى هذا الشهر تحت عنوان "مصر.. ومناهضة العنف ضد المرأة"، وذلك فى السابعة والنصف مساء ، بمركز الهناجر للفنون برئاسة الفنان شادى سرور، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة.

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع في تمام السابعة مساء، ندوة نقدية لمناقشة رواية "آلام يهوذا"، للكاتب الروائي ماجد وهيب، ويناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والكاتب الروائي والناقد أحمد الفيتوري، ويدير الندوة الكاتب والإعلامي عمرو الشامي، وتعد رواية "آلام يهوذا" أحدث روايات الكاتب، كما تعد الرواية الثالثة فى مسيرة الكاتب الشاب ماجد وهيب بعد روايتيه "المرج" و"أخوة الرب"، فضلا عن مجموعته القصصية "العالم في حفلة تنكرية".

ينظم نادي "أدب قصر الأنفوشي" في الإسكندرية برئاسة الكاتب الروائي رشاد بلال، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "فرق توقيت" للدكتورة إيمان مرزوق، الساعة الخامسة مساءً، وتشهد الندوة عرض دراسة نقدية قيمة عن المجموعة القصصية مقدمة من الدكتور بهاء حسب الله، أستاذ الأدب الحديث بـ"جامعة حلوان"، ومشاركة الشاعر الكبير جابر بسيوني، عضو مجلس إدارة اتحاد كُتاب مصر.

يحيى الفنان مدحت صالح حفلا غنائيا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة الثامنة مساء، يقدم مدحت عددا من الأغاني الشهيرة منها: "كان أجمل يوم، حبيبي ياعاشق، ابن مصر، يا أهلى المحبة، رمش عينه، ع الحلوة والمرة، الدنيا".

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية