صباحك ومطرحك.. أماكن الزحام والطرق البديلة خلال فترة الذروة الصباحية

2022-09-25 08:56

قال محمد صابر، محرر الشؤون الأمنية والمرورية بــ "الراديو 9090"، إن معدلات حركة سير السيارات خلال فترة الذروة الصباحية على معظم محاور محافظات الوجه البحرى والقبلى تعمل بشكل طبيعى.

وأضاف صابر، خلال مداخلة مع الإعلامى أحمد يونس فى برنامج "صباحك ومطرحك"، أن محافظة الإسكندرية ظهرت بها بعض الأحجام المرورية عند محور أبوقير ومنطقة محطة سيدى جابر وبعض الأحجام المتفرقة فى طريق الجيش عند منطقة سيدى بشر وأعلى كوبرى أبيس.

وفى القليوبية، أوضح أن الكثافات تواجه القادم من الطريق الزراعى ومناطق قليوب ومتجه إلى ميت نما وشبرا الخيمة لذا يفضل استخدام محور بنها الحر للمتجه إلى محافظات الأقاليم.

وأشار إلى جميع محاور قطاعات الطرق الدائرية المؤدية إلى مداخل ومخارج القاهرة الكبرى تعمل بشكل طبيعى، ما عدا أعلى مناطق المرج حيث توجد بعض الكثافات للمتجه إلى نفق السلام وكذلك عند منزل الصحراوى فى منطقة القوس الغربى للمتجه إلى محور المريوطية بسبب وجود منطقة أعمال لذا يفضل الطريق السياحى فى هذا التوقيت.

وبالنسبة لمحور 26 يوليو، فتوجد بعض الأحجام المرورية عند منطقة ناهيا للقادم من أكتوبر والشيخ زايد ومتجه إلى ميدان لبنان، لذا يفضل استخدام محور روض الفرج، مؤكدا أن اللواء محمد عبدالحفيظ مدير الإدارة العامة للمرور، وجه بنشر الخدمات المرورية لكافة محاور الطرق المؤدية لمداخل ومخارج القاهرة الكبرى بنطاق قطاعات الطرق السريعة والصحراوى والدائرى.

وفى محافظة الجيزة، تابع أن الكثافات المرورية تتواجد فى شارع السودان ومحطة كوبرى الجامعة القادم من أعلى كوبرى فيصل ومتجه إلى الدقى والمهندسين، لذا يفصل سلوك شارع الجامعة وشارع مراد، الدفع بسيارات الانتشار السريع تحت إشراف اللواء أمجد أنور مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة لاستيعاب أكبر قدر حركة سيارات.

وفى محافظة القاهرة، أكد وجود زحام أعلى كوبرى أكتوبر للخارج من شرق القاهرة ومتجه لمناطق الدمرداش عند منطقة الوصلة المعلقة لذا يفضل استخدام المسطح الأرضى من شارع لطفى السيد ونطلع كوبرى أكتوبر من غمرة.

ونصح المتجه إلى وسط...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية