زيلينسكي يوجه رسالة هامة للمواطنين الروس

وجَّه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، كلمة مباشرة إلى المواطنين الروس قائلًا لهم: إن رئيسهم فلاديمير بوتين يرسل عن علْم "مواطنيه إلى الموت"، وفق ما ذكرت روسيا اليوم.

رئيس أوكرانيا زيلينسكي: مُستعدون لأي هجوم مُفاجئ

وقال زيلينسكي بالروسية: إن "الحكم الروسي يدرك تمامًا أنه يرسل مواطنيه إلى الموت".

وأضاف مخاطبًا الجنود الروس بعد بضع ساعات من إصدار موسكو قانونًا يشدد العقوبات بحق من يفرون طوعًا: "ستعاملون في شكل حضاري.. لن يعلم أحد ظروف استسلامكم".

وجاء التصريح بعد ساعات على توقيع بوتين أمس السبت تعديلات تنص على عقوبة السجن حتى عشرة أعوام بحق العسكريين الذين يفرون أو يرفضون القتال في

فترة التعبئة، الأمر الساري حاليًا.

وقال زيلينسكي: "رفض خطاب التجنيد أفضل من الموت كمجرم حرب في أرض أجنبية"، مضيفًا "الهروب من التعبئة الإجرامية أفضل من الإصابة بالشلل ثم الإدانة في محكمة على المشاركة في حرب عدوانية".

وتابع مخاطبًا المواطنين الروس: "من الأفضل الاستسلام للجيش الأوكراني على أن تُقتلوا بضربات سلاحنا، ضربات منصفة من أوكرانيا التي تدافع عن نفسها في هذه الحرب".

للمزيد من الأخبار طالع alwafd news

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية