كوريا الشمالية تطلق صاروخا تجاه اليابان

كشف الجيش الكوري الجنوبي، عن إطلاق صاروخًا باليستيا، من قبل كوريا الشمالية، وتلك الصاروخ لم يتحدد نوعه، باتجاه بحر اليابان.

وقالت لجنة الأركان المشتركة الجنوبية ، إن كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخا باليستيا مجهول الهوية على البحر الشرقي"، في إشارة إلى بحر اليابان، وفقا لوكالة أنباء يونهاب .

فيما سبق قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، إن النائب الأول وزير الخارجية، تشوي جونج- جون، من المقرر أن ينضم إلى الوفد الكوري الجنوبي الذي وصل للعاصمة الإيرانية طهران يوم 7 يناير الجاري.

وذكرت الوزارة، وفقا لما أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أن النائب الأول لوزير الخارجية، تشوي جونج-جون، وصل إلى إيران من أجل الإفراج المبكر عن بحارة كوريين جنوبيين كانوا على

متن ناقلة النفط المحتجزة من قبل إيران، موضحة أنه من المتوقع أن تكون المفاوضات صعبة.

وأضافت الوزارة أنه من المتوقع أن يناقش مع الجانب الإيراني قضية الأموال الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية، والتي تهتم بها إيران بشكل أكبر، مشيرة إلى أنه المتوقع أن يعطي نائب الوزير الأولوية القصوى لقضية الإفراج المبكر عن بحارة كوريين جنوبيين محتجزين خلال مفاوضاته مع كبار المسئولين الإيرانيين، بمن في ذلك نائب وزير الخارجية الإيراني للشئون السياسية عباس عراقجي.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية