لافروف: 3 دول طلبت لقاءنا ثم اختفت عن الرادار

قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إن عدد من الدول في الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو طالبه مقابلته على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، ثم اختفت عن شاشة الرادار، وأن إحدى الدول منعت منه.

وأضاف لافروف، أن عقب تلقي دعوة من الاتحاد الأوروبي وعضو في الناتو، بإجراء مباحثات غير علنية معي. قبلت ذلك، وقلت: كما تشاؤون، نحن لا نرفض الاتصالات، وسنكون دائما على استعداد لقبول الشكل الذي يريح شركاءنا ولكن بعد هذا التفاعل بيننا، اختفوا عن شاشات الرادار ولم نسمع عنهم شيئا بعد ذلك".

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لم يسمح لرئيس قبرص نيكوس أناستاسيادس بعقد اجتماع مع الوفد

الروسي، وأضاف: "في كل عام نعقد العديد من الاجتماعات الثنائية على هامش الجمعية العامة. وفي هذا العام، كما في السنوات السابقة".

كان من المقرر عقد لقاء مع رئيس قبرص أناستاسيادس، بناء على طلبه وأدرجنا لقاءه في جدولنا الزمني، وفي الوقت المناسب بالنسبة، له وتم نشر هذه الجدول، ولكن قبل ساعة من الموعد، أبلغنا موظفوه بأن الاتحاد الأوروبي لم يسمح له بالذهاب للقاء معي... هكذا حرفيا".

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية