بوتين يفرض قيودا على ودائع المقيمين بروسيا في بنوك الخارج

أصدر الرئيس الروسي مرسوما يسمح للحكومة بفرض قيود على إيداع المقيمين في روسيا أموالهم بالعملات الأجنبية في بنوك الخارج.

وبحسب مرسوم بوتين، "تمنح اللجنة الحكومية لمراقبة الاستثمارات الأجنبية في روسيا الاتحادية سلطة فرض القيود على إيداع المقيمين في روسيا ودائعهم بالعملات الأجنبية في بنوك الخارج".

كما "ينطبق هذا التعميم على تحويلات الأموال دون فتح حساب مصرفي باستخدام وسائل الدفع الإلكترونية التي يوفرها مقدمو خدمات الدفع الأجانب".

وأعلنت وزارة المالية الروسية في حزيران/ يونيو الماضي، أنها سمحت للمستثمرين بإيداع الأموال التي يتم تحصيلها من بيع الأوراق المالية في حسابات مصرفية بالخارج بالعملات الأجنبية.

وجاء في بيان الوزارة بهذا الصدد: "قررت اللجنة الحكومية للرقابة على الاستثمارات الأجنبية السماح للمقيمين بإيداع الأموال في حساباتهم المصرفية المفتوحة لدى بنوك الخارج، أو في مؤسسات السوق المالية الأخرى بالعملات الأجنبية، وهي الأموال التي يتم تحصيلها من التعاملات بالأوراق المالية مع غير المقيمين في روسيا".

اقرأ أيضا: رئيس F1 السابق: سأتلقى رصاصة من أجل فلاديمير بوتين

وجاء قرار بوتين ردا على العقوبات الغربية التي فرضها الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والولايات المتحدة منذ بداية الحرب في أوكرانيا في 24 شباط/ فبراير الماضي.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية