ألمانيا: إجراءات حكومية لانقاذ قطاع الطاقة

طباعة

انسخ الرابط

تم النسخ

أعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية، اليوم الثلاثاء، أنه تم تهيئة الظروف حتى تتمكن الدولة من إنقاذ شركات الطاقة المتعثرة عبر مساعدات حكومية.

ووفقاً لـ(دويتشه فيله)، فقد مهد مجلس الوزراء الألماني الطريق لتعديلات تشريعية تنص على ذلك في إجراء تعميم مكتوب، نص أيضا على توسيع "صندوق الأدوات" لتدابير محتملة لتوفير الطاقة.

وقال وزير الاقتصاد روبرت هابيك: "الوضع في سوق الغاز متوتر، وللأسف لا يمكننا استبعاد تدهوره، ويتعين علينا أن نستعد لتفاقم الوضع"، مشيراً إلى ضرورة بذل كل الجهود للحفاظ على الإمدادات الأساسية في الشتاء القادم والحفاظ على استمرار عمل أسواق الطاقة لأطول فترة ممكنة، رغم ارتفاع الأسعار والمخاطر.

وتأتي هذه الخطوة على خلفية خفض إمدادات الغاز الروسي عبر خط أنابيب بحر البلطيق "نورد ستريم 1"، والذي تسبب في تعرض أكبر مستورد في ألمانيا للغاز الطبيعي الروسي "يونيبر" لاضطرابات وطلب مساعدة الدولة.

مواضيع ذات صلة

استقالة وزيري الصحة والمال البريطانيين

أعلن وزيرا الصحة والمال البريطانيان ساجد جاويد وريشي سوناك الثلاثاء استقالتهما بعد سلسلة من الفضائح التي...

أ ف ب: مقتل جنديين مصريين من قوة حفظ السلام في مالي

أعلنت الأمم المتحدة، مقتل جنديين من قواتها لحفظ السلام في مالي وإصابة خمسة آخرين بجروح خطيرة الثلاثاء، بعد...

اغلاق مدينة شيان الصينية لتفادي تفشي كورونا

أعلنت السلطات الثلاثاء إغلاق المطاعم والحانات وأماكن العبادة وحتى الكاريوكي لمدة أسبوع في مدينة شيان في شمال...

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية