صادرات باكستان إلى أمريكا تتجاوز 5 مليارات دولار لأول مرة خلال قيادة عمران خان

كشف السفير الباكستاني لدى الولايات المتحدة مسعود خان اليوم السبت، أن صادرات باكستان إلى الولايات المتحدة على أساس سنوي زادت بنسبة 23% بالإضافة إلى أن إجمالي حجم الصادرات تجاوز الـ 5 مليارات دولار لأول مرة خلال 2021 في ظل قيادة رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان.

وقال مسعود بحسب صحيفة (إكسبريس تريبيون) الباكستانية عبر موقعها الإلكتروني، إنه خلال العام المالي الماضي نمت الصادرات بالفعل إلى 6.16 مليار دولار أمريكي في الفترة من يوليو إلى 22 مايو 2021، مؤكدا أن أرقام يونيو التي لم تأت بعد ستعزز الحجم الإجمالي للصادرات الباكستانية للولايات المتحدة.

وأكد السفير الباكستاني أن الولايات المتحدة شريك تجاري مهم وأكبر وجهة تصدير لباكستان ، مشيرا إلى إن الطفرة التي تحدث بالفعل في الصادرات الباكستانية تمثل اتجاها إيجابيا للغاية.

وخلال السنة المالية الماضية، قال المبعوث إن واردات باكستان من الولايات المتحدة بلغت 2.4 مليار دولار أمريكي، مضيفا أن الواردات من الولايات المتحدة زادت بشكل طفيف بينما كان هناك ارتفاع كبير في صادراتنا.

وتابع إن إجمالي صادرات باكستان إلى الولايات المتحدة في قطاعي الخدمات وتكنولوجيا المعلومات تجاوز 2 مليار دولار أمريكي ، لافتا إلى أن الحجم الإجمالي للصادرات يجب أن يزيد بشكل تراكمي عن 8 مليارات دولار بما في ذلك الخدمات وتكنولوجيا المعلومات.

وشدد على ضرورة توثيق العلاقات التجارية والاستثمارية بين باكستان والولايات المتحدة، معتقدا أن الأداء الذي وصفه ب الرائع لصادرات باكستان إلى السوق الأمريكية من شأنه أن يعزز هذه الاتجاهات ويعمق المشاركة بين البلدين.

وأعرب عن رغبة رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف في إقامة علاقات أعمق مع الولايات المتحدة في مجالات التجارة والاستثمار وتكنولوجيا المعلومات وتغير المناخ والصحة والطاقة.

أ ش أ

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية