سيد علي يطالب رئيس تحرير فيتو بكتابة سيناريو عن شيخ المجاهدين في سيناء

أبرز الكاتب الصحفي سيد علي، خلال برنامجه “حضرة المواطن” المذاع على قناة "الحدث اليوم"، قصة البطل المصري الذي دوَّخ إسرائيل الشيخ حسن خلف المناضل السيناوي، الذي قدمها الكاتب الصحفي عصام كامل رئيس تحرير جريدة وموقع “فيتو” عبر البوابة.

ضمير عصام كامل

وقال سيد علي: “الكل تناسى بطولات الشيخ حسن علي خلف شيخ المجاهدين في سيناء إلا الكاتب الصحفي عصام كامل رئيس تحرير جريدة فيتو الذي نبه عن بطولات هذا الرجل بعد وفاته ليؤكد أن أن ضميره مستيقظ، وهنا أتوجه له بالشكر والتقدير على ما يقدمه عبر جريدة وموقع “فيتو””.

سيد علي يطالب بكتابة سيناريو عن شيخ المجاهدين

وطالب سيد علي، الكاتب الصحفي عصام كامل رئيس تحرير جريدة وموقع “فيتو” بكتابة سيناريو عن شيخ المجاهدين في سيناء البطل الراحل حسن علي خلف.

عمل درامي لشيخ المجاهدين

وأكد عصام كامل، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج أن الشيخ حسن خلف يستحق عملا دراميا لإبراز بطولاته من أجل تحرير سيناء من الاحتلال الصهيوني.

تحرير سيناء من الكيان الصهيوني

وسلط رئيس تحرير “فيتو”، الضوء على بطولات البطل الراحل حسن خلف شيخ المجاهدين في سيناء بعد نكسة 1967 بدءًا من تواصله مع القوات المسلحة وإنشاء منظمة سيناء العربية التي نفذ من خلالها عمليات نوعية داخل سيناء ضد الكيان الصهيوني لضرب قيادات جيش الاحتلال في منطقة العريش والمستعمرات التي أنشأها الصهاينة في الشيخ زويد.

موقف قوى لشيخ المجاهدين

ولفت كامل إلى أن: "شيخ المجاهدين في سيناء حسن خلف، فقد ابنه في الحرب علي الإرهاب، وكان من الأوائل الذي حذروا من تنامي ظاهرة الإرهاب في سيناء، وحشد القبائل للوقوف مع القوات المسلحة لدحر الإرهاب".

عدة عمليات فدائية

وتوفي الخميس الماضي المناضل السيناوى حسن على خلف من قبيلة السواركة، بشمال سيناء، شيخ مجاهدى سيناء بعد رحلة علاج فى محافظة الإسماعيلية عن عمر يناهز 72 عاما.

وكان الشيخ المجاهدين دورًا هاما فى الوصول إلى نصر أكتوبر 1973، حيث نفذ عدة عمليات فدائية ضد العدو الإسرائيلى، قبل أن يتمكن من القبض عليه، والحكم عليه بالسجن 149عامًا،...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية