وزيرا الآثار والثقافة يفتتحان المهرجان الأول للموسيقى والغناء بالسويس

أنطلق بمتحف السويس القومى للآثار المهرجان الأول للموسيقى والغناء الذي يحيه امير الغناء العربى هانى شاكر وفرقة السمسمية وسط حضور جماهيرى يقترب من 5 ألاف مواطن.

ألقت الدكتورة أيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أكدت على تنفيذ سياسة الوزارة فى نشر الفنى الراقى بين ربوع محافظات مصر وتبني الأوبرا المصرية المواهب الفنية ألي جانب القامات الكبيرة فى الفن.

وجهت عبد الدايم التحية للدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لرعايته مهرجان السويس وسط تعاون من وزير الأثار ليقام المهرجان فى صحن متحف السويس الذى يضم آلاف من القطع الأثرية النادرة التى تحكى تاريخ المدينة ترجع لما قبل التاريخ ووجهت الشكر لمصطفي الوزيرى رئيس المجلس الأعلى للأثار لحضوره المهرجان وطالبت الجماهير مواصلة ايام المهرجان لوجود مفاجأت فنية.

وقال الدكتور خالد العنانى وزير الأثار والسياحة أن أقامة مثل هذه المهرجانات الفنية ستطوف محافظات مصر في المواقع الأثرية حيث طافت سوهاج وابو سنبل والشرقية وحاليا بالسويس ثم القادم القاهرة ومنها لجميع محافظات مصر وان هناك تعاون قوي من المجلس الأعلى للآثار و هيئة تنشيط السياحة.

ووجه العنانى التحية لمحافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس على التنظيم الراقى للمهرجان الذى سيكون عنوان للنجاح.

وقال اللواء عبد المجيد صقر محافظ ان هذا المهرجان بداية لنشاط ثقافى وفنى على أعلي مستوي واننا أستغلينا عبقرية المكان على ضفاف المجرى الملاحى العالمى للقناة السويس.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية