عضو «الشيوخ» عن زيارة تميم للقاهرة: لا عداءات دائمة في السياسات بين الدول

علق الدكتور عبد المنعم السعيد، عضو مجلس الشيوخ، على زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، إلى القاهرة، قائلًا: إنه من زاوية تخصصه في العلوم السياسية، يرى أنه لا عداءات أو صداقات دائمة في السياسات بين الدول، وإنما المصالح هي وحدها الدائمة.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على قناة "النهار"، تقديم الإعلامي محمد الباز، إلى أن المصالح تتولد من داخل الدولة، استنادًا على موقعها الجغرافي وتاريخها وقدراتها العسكرية والاقتصادية.

ولفت إلى أنه بحكم أن مصر أقدم دولة في التاريخ فإن لديها سياسة خارجية مستقرة دائمًا، سواء في خلافاتها أو صداقاتها أو تحالفاتها مع الدول، لافتًا إلى أن العلاقات بين القاهرة والدوحة، شهدت تحسنًا في الفترة الأخيرة في أعقاب مقاطعة دول الرباعي العربي لها.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم، بمطار القاهرة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ويحل ضيفًا كريمًا على مصر في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية بين الزعيمين لتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلًا عن التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية