السفير المصري في جوبا: أولوية قصوى للقيادة السياسية لتقديم كافة أشكال الدعم لجنوب السودان - الأسبوع

أ ش أ

أكد سفير مصر لدى جنوب السودان السفير معتز مصطفى عبد القادر على الأولوية القصوى التي توليها القيادة السياسية المصرية لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لدولة جنوب السودان في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير مع سارة بيسولو نيانتي نائبة الممثل الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة بجنوب السودان والمنسقة المقيمة للمسائل الإنسانية والإنمائية.

وأشار السفير عبد القادر- بحسب بيان وزارة الخارجية - إلى اهتمام مصر بتوجيه الدعم والمساعدات، لتخفيف معاناة المواطنين في جنوب السودان من أضرار الفيضانات الشديدة، التي تشهدها البلاد في السنوات الأخيرة.

واستعرض اللقاء مشروعات التعاون في مجالات الصحة والزراعة والموارد المائية والتعليم التعليم العالي، علاوة على توفير أعداد كبيرة من المنح الدراسية والدورات التدريبية المتخصصة في شتى المجالات.

من جهتها.. أشادت المسئولة الأممية بالمساعدات المصرية المقدمة لدولة جنوب السودان.. معربةً عن تطلعها للتعاون مع مصر في المجالات ذات الاهتمام المشترك.. ووعدت بالعمل على التعريف بهذه الجهود والمشروعات في اجتماعاتها مع الوكالات والهيئات الإنسانية الدولية العاملة تحت إشرافها في جنوب السودان.

كما تطرق الحديث إلى استعدادات مصر لاستضافة وتنظيم الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "كوب 27" في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ، حيث أشارت المسئولة الأممية إلى التحديات الإنسانية في جنوب السودان وتأثرها المباشر بتغير المناخ.. وأعربت عن تطلعها إلى تناول جلسات مؤتمر "كوب 27" لتلك القضايا.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية