المحامي الروسان يطلب شهادة رئيس الإمارات والرئيس بوش في قضية علي الدماني

قال الدكتور أحمد عويدي العبادي في منشور عبر موقع الفيسبوك، أن علي_معيش_الدماني الموقوف في سجن_ماركا منذ الثالث عشر من كانون الثاني الماضي، قد دخل في إضراب مفتوح عن الطعام منذ يوم الأحد الماضي الثاني عشر من حزيران الحالي ، وذلك احتجاجا على المماطلة في إجراءات محاكمته .

وتم اعتقال الدماني على خلفية منشور على صفحة الدماني في الفيسبوك ، وتم توقيفه وتوجيه تهمة جرم القيام بأعمال من شأنها أن تعرض المملكة لتعكير صلاتها بدولة أجنبية .

موقع سواليف الإخباري ، تواصل مع الأستاذ المحامي فراس الروسان للاستفسار عن آخر التطورات في قضية الدماني ، حيث أوضح أن النيابة العامة ، فرغت أمام محكمة جنايات عمان خلال جلسة اليوم الخميس في القضي القضية رقم 317 / 2022 ، برئاسة القاضي سليمان الهواوشة والقاضي لبنى كريشان ، من تقديم شهودها في

محاكمة علي الدماني ، في التهمة المسندة إليه بالاساءة لعلاقة المملكة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، ودولة الولايات المتحدة الامريكية ، موضحا أن العقوبة على هذه التهمة قد تصل إلى السجن خمس سنوات ..

وتابع الروسان ، أنه في جلسة اليوم قدم لهيئة المحكمة قائمة البينات الدفاعية ، حيث طلب شهادة السفير الأمركي ، وسفير دولة الإمارات العربية في عمان .

كما طلب شهادة رئيس دولة الإمارات العربية الشيخ محمد_بن_زايد ، والرئيس الأمريكي الأسبق جورج_بوش .

كما قدم طلب خبرة فنية ، لإثبات أن صفحة الدماني على الفيسبوك ، تم اختراقها ونشر فيديو ، كان السبب في توقيفه ومحاكمته.

وحول سبب استدعاء الشهود أعلاه ، أوضح الروسان لسواليف ، أن محتوى الفيديو الذي نشر على صفحة علي الدماني ، حفل زفاف حضره الشيخ محمد بن زايد ، والرئيس الأمريكي جورج بوش ، وتم الزعم في الفيديو أن العروس هي ابنة الشيخ محمد بن زايد والعريس هو حفيد الرئيس الأسبق جورج بوش .

وأضاف الروسان ، أنه تم تأجيل الجلسة حتى يوم الخميس القادم ، الثالث والعشرين من حزيران الحالي ، حيث

ستقرر المحكمة اجازة بينات الدفاع او عدم اجازتها .

وبين الروسان أن جلسات محاكمة موكله الدماني تتم عن بعد ....

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية