«المهندسين»: مواكبة تطورات التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة

شاركت نقابة المهندسين، امس، في حفل افتتاح فعاليات ورشة العمل التي أقامها قسم هندسة المساحة والجيوماتكس في جامعة البلقاء التطبيقية وافتتاح المختبر الثاني لبرنامج الماجستير بالجامعة ضمن مشروع ادوات مراقبة الأرض في تعزيز الاقتصاد الرقمي والمدعوم من برنامج ايرازموس بلص -الاتحاد الأوروبي.

وقال نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، إن أهمية المشروع تكمن في تطوير التعليم في مجال رصد المعلومات الجغرافية المكانية، وبالتالي تمكين المعنيين والمهتمين من الوصول الى بيانات الموقع، مؤكدا أن نقابة المهندسين تعمل جاهدة لمواكبة التطورات العلمية المختلفة والتحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة، وذلك من خلال تأهيل المهندس الأردني ليكون قادرا على مواكبة التطورات المتسارعة.

من جانبه، قال مندوب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور زكريا القضاة، إن الورشة تأتي في اطار التعاون والتواصل المشترك بين مختلف الجهات.

وقال رئيس جامعة جدارا الدكتور محمد عبيدات، إن الاردن بلد منفتح على كافة المشاريع التي تخدم الطلبة، حيث يساهم هذا المشروع في فتح المجال امام الطلبة للمشاركة في مشاريع أخرى قادمة لتفعيل التعاون بين عدة دول وجامعات تحت مظلة ايرازموس بلص.

واكد مدير مكتب ايرازموس بلص في الاردن الدكتور أحمد ابو الهيجاء، ان هناك خطة للاعوام القادمة لتطوير التعاون بين الاردن والدول الاوروبية في عدة مشاريع.

آخر الأخبار

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية