4 أقنعة من مطبخك تخلصك من تجاعيد العيون

تساهم أقنعة الوجه في تنظيف البشرة، والحفاظ على حيويتها، كما تساعد على التخلص من خطوط تقدم العمر، وتأخير ظهورها.

تنصح خبيرة التجميل، ديمة خليفة، باتباع أربع طرق سهلة الاستخدام، ويمكن الحصول عليها من مواد المطبخ اليومية المستخدمة بالطهي، منوهة لضرورة تطبيقها ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، وهي:

1. قناع البيض:

لبياض البيض فاعلية سحرية على البشرة، وذلك لغناه بالبروتين والفيتامينات التي تساهم في جعل بشرتك مليئة بالحيوية، كما أن لها خاصية شد البشرة.

• المكونات:

- بياض بيضة واحدة.

- ملعقة طعام من الحليب.

- بضع قطرات من العسل.

• طريقة التحضير:

- ضعي بياض البيضة في وعاء، ثم أضيفي إليه الحليب وبضع قطرات من العسل، وحركي المزيج جيداً ثم طبقيه حول العينين، واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اغسليه بواسطة الماء الدافئ.

2. قناع الخيار + النعناع + ماء الورد:

للخيار وماء الورد فاعلية كبيرة في ترطيب المنطقة حول العينين.

• المكونات:

- نصف خيارة.

- 30 مل من ماء الورد.

- أوراق من النعناع.

• طريقة التحضير

- ضعي الخيار وماء الورد وأوراق النعناع في الخلاط، وبعد أن يجهز المزيج قومي بغمس قطع القطن الخاصة بمسح مساحيق التجميل داخل المزيج حتى تتشربه، ثم ضعيها في كيس للساندويتش وضعيها في الثلاجة، أخرجيها عند الرغبة في استخدامها، واتركيها لعشر دقائق لتصبح جاهزة للاستخدام، ثم طبقيها لمدة 25 دقيقة حول عينيكِ، ولا داعي لغسل العينين بعدها.

3. قناع الزبادي (اللبن):

يساعد الزبادي على ترطيب الجلد وتغذيته لاحتوائه على البروتين، كما أن لفيتامين (سي) دوراً كبيراً في تجديد البشرة، وبالتالي الحفاظ على شبابها.

• المكونات:

- 4 ملاعق شاي من الزبادي.

- ملعقتان شاي من بودرة فيتامين (سي).

- ملعقة شاي من جل نبات الألوفيرا النقي 100%.

• طريقة التحضير:

- امزجي جميع المكونات مع بعضها واتركيها لمدة 10 دقائق، حتى تتأكدي من أن كل المكونات متجانسة في ما بينها، ثم طبقي المزيج حول منطقة العينين لمدة 25 دقيقة،...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية