في اليوم الوطني للطفل .. محامو الدارالبيضاء يتنافسون من أجل الترافع في عدالة الأطفال

تنظم مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء وهيئة المحامين بمدينة الدار البيضاء، اليوم الجمعة، الحلقة الثانية من برنامج المسابقة الوطنية لفن الترافع في عدالة الأطفال، ذلك بمناسبة اليوم الوطني للطفل.

وتندرج هذه المسابقة، وفق بلاغ مشترك توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، في إطار استمرارية المبادرة التي تم اطلاقها من طرف مؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء بدعم من اليونيسيف وبشراكة مع مختلف هيئات المحامين بجهات المملكة، من خلال سلسلة من اللقاءات الجهوية مع هذه الهيئات حول "دور مؤسسة الدفاع في عدالة الأطفال كنظام تكاملي مندمج".

ويهدف هذا اللقاء، يضيف البلاغ، إلى تعزيز منسوب الاهتمام بأهمية الالتزام بصون واحترام حقوق الطفل والحرص على مصالحه الفضلى.

وأردف أن نهاية المسابقة ستعرف تتويج المحامين الثلاثة الأوائل حسب لجنة التحكيم المشكلة من أعضاء يمثلون: هيئة المحامين بالدار لبيضاء، مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء والسلطة القضائية ويتخللها تسليم شواهد بالمناسبة مع جوائز للفائزين.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم نهائيات "المسابقة الجهوية حول فن الترافع في عدالة الأطفال"، لفائدة المحامين المتمرنين المنتمين لنفس الهيئة، إلى جانب أنه يعد البرنامج الأول من نوعه بالمغرب.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية