ردا على سؤال «بوابة أخبار اليوم» خلال المؤتمر الصحفي شكري ونظيرته الجنوب أفريقية: نعمل على مواجهة التحديات لدعم التعاون الأفريقي

اكد سامح شكري وزير الخارجية ونظيرته في جنوب افريقيا د- ناليدي باندور ان افريقيا لديها من الامكانيات والقدرات التي تمكنها من مواجهة ما يوجهها من تحديات وذلك في حاله استغلال الفرص وحسن استخدام الموارد.

جاء ذلك ردا علي سؤال لـ«بوابة اخبار اليوم» حول دور البلدين في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا علي الاقتصاديات والأمن الغذائي في القارة، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده سامح شكري وزيـر الخـارجـيـة، بعد ظهر اليوم مع وزيرة خارجية جنوب أفريقيا د. ناليدي باندور وزيرة، وذلك عقب مباحثاتهما الثنائية وختام أعمال اللجنة المشتركة بين مصر وجنوب افريقيا.

وقال وزير الخارجية :نشترك معا في الرؤية حول أهمية تحديد الأولويات والإعتماد علي التكامل والموارد البشرية والطبيعية في أفريقيا والإدارة الحكيمة لتلك الموارد ومواجهة الفرص في إطار التنمية والتنسيق السياسي لدعم أفريقيا ، مؤكدا علي أهمية أن يصب التعاون الثنائي والحماعي في مصلحة القارة السمراء،و في بناء مستقبل افضل يحدده الافارقة انفسهم.

وتابع شكري: لدينا اعتقادا راسخا بأن التعاون والتنسيق الثنائي والافريقي شيء مهم لخدمة مصالح شعوبنا وبما يحقق ازدهارهم .

وقال ايضا: لدينا الامكانيات والموارد لبلوغ امالنا وطموحتنا نحو المستقبل.

ومن جانبها قالت وزيرة خارجية جنوب افريقيا: نسعي لدعم علاقاتنا مع مصر ،فنحن دولتان مهمتان ويمكنهما معا دعم التنمية في افريقيا

كما شددت علي اهمية الاستخدام الامثل للمواد المتاحة بشكل كبير في افريقيا كالمياه والاراضي وتطوير قطاع الزراعه والتصنيع الزراعي.

وتابعت : الشباب هم مفتاح تعاوننا

كما اشادت بإمكانيات وخبرة مصر في مجال انتاج لقاحات كورونا ودعت الي اهمية الاستفادة منها .

كما اشادت بالاستعدادات المصرية لاستضافية المؤتمر الدولي للمناخ في نوفمبر المقبل والذي يعد دعما لدور الدول النامية في ملف التغير المناخي.

كما اكدت علي التقارب مع مصر خاصة في ملف جهود اصلاح الامم المتحدة و مجلس الامن.

من ناحية أخري أكد شكري ردا علي سؤال حول التطورات المرتبطة بملف السد الأثيوبي علي...

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية