البنتاجون: إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية لا يهدد أمريكا

أكدت الشؤون العامة للقيادة الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ أن إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية لا يشكل تهديدا مباشرا للأفراد أو الأراضي الأمريكية.

وقالت الشؤوون العامة في بيان نشر على خلفية إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية: "نحن على دراية بعمليات إطلاق الصواريخ الباليستية المتعددة من جمهورية كوريا الشمالية اليوم ونجري تقييما وتشاورا عن كثب مع حلفائنا وشركائنا.

وأضافت: "هذا الحدث لا يشكل تهديدا مباشرا للأفراد أو الأراضي الأمريكية، أو لحلفائنا، لكن إطلاق الصواريخ يسلط الضوء على التأثير المزعزع للاستقرار لبرنامج الأسلحة غير المشروعة لكوريا الشمالية. ويبقى التزام الولايات المتحدة قويا بالدفاع عن كوريا واليابان".

وأطلقت كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، 3 صواريخ باليستية باتجاه بحر الشرق.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" ، نقلا عن الجيش الكوري الجنوبي، إن الصواريخ الباليستية الثلاثة أطلقت من منطقة سونان بالقرب من العاصمة بيونج يانج.

ونقلت وكالة "يونهاب" في وقت سابق، اليوم الأربعاء، عن الجيش الكوري الجنوبي، أن السلطات الكورية الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا غير معروف باتجاه بحر اليابان، لتعاود لاحقا الإعلان عن إطلاق صاروخ ثاني.

بدورها قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن.إتش.كيه" نقلا عن مصادر بوزارة الدفاع، بأن صاروخين من أصل ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها كوريا الديمقراطية، سقطا خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان في بحر اليابان.

ولم ترد بعد معلومات عن المنطقة التي سقط فيها الصاروخ الثالث. وتواصل وزارة الدفاع اليابانية جمع البيانات حول الاختبارات التي تم إجراؤها.

اقرأ أيضا الإمارات تدين استهداف مدينة أربيل العراقية بالصواريخ الباليستية

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية