وارسو تعرب عن "خيبتها" من ألمانيا في ملف تسليم دبابات لأوكرانيا.. ماذا قالت؟

متابعات_اليمن العربي

أعرب الرئيس البولندي أندريه دودا الثلاثاء عن "خيبة أمله العميقة" لأن ألمانيا لم تزود بلاده بعد بالدبابات مقابل تلك التي أرسلتها وارسو إلى أوكرانيا.

وقال دودا في منتدى دافوس الاقتصادي "سلمنا أوكرانيا دبابات وكان عددها كبيراً".

وأضاف "إذا كنا مدعومين من حلفائنا الألمان بعدد من الدبابات التي تسمح لنا باستبدال الدبابات التي سلمت لأوكرانيا سنكون ممتنين للغاية. لقد تلقينا مثل هذا الوعد. (ولكن الآن) نسمع أن ألمانيا لا تريد الوفاء بهذا الوعد. بالنسبة لنا إنها خيبة أمل كبيرة".

أقرت وارسو في أبريل (نيسان) بأنها أرسلت دبابات T-72سوفياتية الصنع إلى أوكرانيا لكنها لم تحدد عددها. وبحسب وسائل الإعلام قد يزيد عددها عن 200 دبابة.

وللجيش البولندي أيضاً حوالى 250 دبابة ألمانية من طراز Leopard 2، ووفقاً لوسائل الإعلام كانت تتوقع أن تزودها ألمانيا بالمزيد.

الأسبوع الماضي، أعلنت جمهورية تشيكيا أنها ستتلقى 15 دبابة Leopard 2 A4 من ألمانيا لتحل محل دباباتها T-72 التي سلمتها لأوكرانيا.

وفقاً لصحيفة "دير شبيغل" خلافاً لبراغ، أصرّت وارسو على "الحصول على دبابات حديثة" وطالبت بإمدادها "بدبابات ليوبارد الألمانية من أحدث طراز".

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية