محافظة جنوب سيناء: تنفيذ 27 مشروعا قبل شهر أكتوبر في شرم الشيخ استعدادا لاستضافة Cop27

الطور-(أ ش أ):

أعلنت محافظة جنوب سيناء أنه نظرا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي مدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP 27) في شهر نوفمبر 2022، فقد تم في إطار استعداد وتجهيز المدينة لهذا الحدث العالمي، التخطيط لتنفيذ 27 مشروعا قوميا يجب الانتهاء منها قبل شهر أكتوبر القادم من العام الجاري، وفقا للبرامج الزمنية المخططة.

وأوضح البيان -الصادر عن المحافظة مساء اليوم- عددا من المشروعات التي يجري تنفيذها ومنها على سبيل المثال لا الحصر، إنشاء كوبري علوي على الطريق الأوسط ( طريق الملك سلمان)، وإنشاء 5 محاور عرضية تربط بين طريق السلام والطريق الأوسط والطريق الدائري، وإنشاء مبنى الوحدة المحلية لمدينة شرم الشيخ صديق البيئة والحديقة المركزية والمول التجاري ومجمع البنوك بحي النور بشرم الشيخ.

ووفقا للبيان تتضمن المشاريع أيضا إنشاء منصة ومسجد ومستشفى بيطري وقرية التراث وحظائر الهجن بمضمار الهجن الدولي بمنطقة السفاري، وتوسعة وتجميل وزراعة الطرق (طريق السلام، طريق الشيخ زايد، طريق نبق السياحي، الطريق الأوسط)، وإنشاء 3 محطات توليد طاقة شمسية و 2 جراج أتوبيسات النقل العام الكهربائية وساحة تخريد السيارات، وإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية ببعض الفنادق بالمدينة وتوصيل خدمة الإنترنت الفائق السرعة لكافة الفنادق السياحية بالمدينة.

ونقل البيان إشادة محافظ جنوب سيناء خالد فودة، بتعاون المواطنين وتحملهم بعض الصعاب والمشقة نتيجة استخدام المعدات والآلات وسيارات النقل لتنفيذ تلك المشروعات وكذا عمل بعض التحويلات المرورية لتسهيل الحركة بالمدينة.

ووعد محافظ جنوب سيناء بظهور المدينة بالمظهر اللائق والمشرف لاستضافتها هذا الحدث العالمي وتمثيلها مصر أمام العالم.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية