واشنطن تعارض إحالة ملف أبو عاقلة للجنائية الدولية

زاد الاردن الاخباري -

أبدت الولايات المتحدة الثلاثاء، معارضتها توجه السلطةالفلسطينية الى إحالة ملف اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة الى المجكمة الجنائية الدولية، معتبرة انها "ليست المكان الانسب" للتحقيق.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، في إفادة صحفية إن واشنطن "تريد تحقيقا شاملا وشفافا بشأن مقتل الصحفية الفلسطينية- الأمريكية شيرين أبو عاقلة".

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية "لا تعتقد أن المحكمة الجنائية الدولية هي المكان المناسب" للتحقيق باغتيال أبو عاقلة.

ولفت برايس إلى أن واشنطن دعت "الفلسطينيين والإسرائيليين للتعاون في التحقيق بمقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وكانت الخارجية الفلسطينية اعلنت الاثنين، أنها راسلت المحكمة الجنائية الدولية، بشأن "إعدام" الصحفية شيرين أبو عاقلة و "جرائم" إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وفي 11 مايو/أيار الجاري، استشهدت أبو عاقلة (51 عاما) جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وفق السلطة الفلسطينية.

وفي حينه، قال مستشار وزير الخارجية أحمد الديك، في حديث مع وكالة الأناضول، إن فلسطين ستتابع ملف "اغتيال" أبو عاقلة "مع المحكمة الجنائية الدولية، وعلى مستوى المحاكم الوطنية في الدول".

وبدورها، أدانت الولايات المتحدة واقعة مقتل شيرين أبو عاقلة، لكنها شددت علي عدم كونها "طرفا" في أي تحقيقات، داعية الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى التعاون في هذا الشأن.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية