مستشار الرئيس يكشف معلومات جديدة عن جدرى القرود (فيديو)

2022-05-25 05:14

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، تفاصيل جديدة عن مرض جدرى القرود والذى أصاب عددا من الأشخاص حول العالم فى عديد من الدول.

جاء ذلك، خلال مداخلة هاتفية، مساء أمس الثلاثاء، مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامجها "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة أون الفضائية.

وأكد مستشار الرئيس أن طبيعة مرض جدرى القرود لها أعراض مثل السعال وارتفاع درجات الحرارة وألم فى الحلق ثم طفح جلدى كبير ممتد من أول الوجه لجميع أنحاء الجسم.

ولفت إلى أنه لا يوجد حتى الآن أدوية تعالج العرض، كاشفاً عن أنه فى الفترة المقبلة سيبدأ العالم فى تجربة بعض أدوية الفيروسات التى قد تنجح فى علاجه، متابعا: "ولكن أعراض المرض بسيطة وأكثر المصابين به من المثليين".

جدري القرود

وأشار مستشار الرئيس إلى أن متوسط أيام الحضانة لـ جدرى القرود من الإصابة حتى الشفاء 21 يوما، مشددا على أنه يجب عزل المريض بـ جدرى القرودتماما، لأن كل جسم الإنسان معدٍ بما يحمله من قشور.

وأكد تاج الدين أن مرض الجدرى المعروف قديما انتهى فى مصر منذ الثمانينات، أما هذا المرض فهو جدرى القرودويختلف تمام عن المرض القديم الذى انتهى من عدة دول إفريقية إلا أنه وصل إلى غرب القارة الإفريقية، وظل يكمن فى القرود وبعض الحيوانات الأخرى، حتى انتقل إلى الإنسان عقب ذلك.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية