كوريا الشمالية تطلق 3 صواريخ باليستية بعد ساعات من مغادرة بايدن آسيا.. واليابان تصفه بـ عمل استفزازي غير مقبول

سول ـ (رويترز) ذكر الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية قبالة ساحلها الشرقي اليوم الثلاثاء (الأربعاء بالتوقيت المحلي)، وذلك بعد ساعات فقط من مغادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن المنطقة في أعقاب رحلة وافق خلالها على تعزيز الإجراءات لردع الدولة المسلحة نوويا.

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية إن الصواريخ الباليستية الثلاثة تم إطلاقها من مسافة تقل من ساعة من منطقة سونان في بيونجيانج عاصمة كوريا الشمالية.

كما أبلغ خفر السواحل الياباني عن عمليتي إطلاق على الأقل، وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) إن الصواريخ سقطت على ما يبدو خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

وجاء إطلاق الصواريخ بعد ساعات فقط من مغادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن اليابان بعد رحلته الأولى إلى آسيا كرئيس.

وفي سول، وافق بايدن ونظيره الكوري الجنوبي يون سوك يول في مطلع الأسبوع على إجراء تدريبات عسكرية أكبر ونشر المزيد من الأصول الاستراتيجية الأمريكية إذا لزم الأمر لردع كوريا الشمالية عن تكثيف اختبارات الأسلحة.

لكنهما عرضا أيضا إرسال لقاحات كوفيد-19 إلى كوريا الشمالية في الوقت الذي تجد فيه الدولة المعزولة صعوبة في احتواء أول انتشار مؤكد له، ودعوا بيونجيانج إلى العودة إلى الدبلوماسية.

ومن جهته وصف وزير الدفاع الياباني نوبو كيشي، اليوم الأربعاء، استفزازات كوريا الشمالية، عقب إطلاقها ثلاثة صواريخ باليستية، بأنها غير مقبولة.

وقال مسؤولون يابانيون إن الصواريخ سقطت على ما يبدو خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة للبلاد، ولم ترد تقارير عن أضرار لحقت بالسفن أو الطائرات حتى الآن، وفقا لوكالة كيودو للأنباء.

وكان الجيش الكوري الجنوبي قال إن كوريا الشمالية أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية باتجاه بحر الشرق اليوم الأربعاء من منطقة سونان في بيونج يانج، وذلك غداة اختتام الرئيس الأمريكي جو بايدن جولته الآسيوية التي سلطت الضوء على التزام الولايات المتحدة الأمني تجاه سول وطوكيو.

واعتبرت وكالة يونهاب للأنباء أن ذلك يمثل استعراض القوة الـ 17 لكوريا...

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية