سفير هولندا بالقاهرة يؤكد عمق العلاقات بين بلاده ومصر

أكد هان موريتس شابفيلد سفير هولندا بالقاهرة عمق العلاقات التي تربط بين بلاده ومصر في شتى المجالات، ولاسيما فيما يتعلق بقطاعات إدارة المياه والري والزراعة المستدامة والأمن الغذائي.

جاء ذلك في الكلمة، التي ألقاها السفير، اليوم الثلاثاء، خلال الاحتفال الذي أقامه بمناسبة العيد الوطني لهولاندا "يوم الملك".

وأعرب شابفيلد عن سعادته لإقامة الاحتفال هذا العام بعد رفع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن العالم عانى من التداعيات السلبية للفيروس لمدة عامين، تبعتها تداعيات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مما أثر على الأمن الغذائي والنفط على العالم.

واستعرض السفير الهولندي الاستعدادات التي تتخذها الدول الأوروبية؛ للمشاركة في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ التي تستضيفها، وترأسها مصر والمقرر انعقادها في نوفمبر القادم بشرم الشيخ.

وبدأ الاحتفال - الذي حضره نخبة من رجال السياسة والاقتصاد والمجتمع والإعلام والصحافة والسفراء- بعزف السلامين الوطنيين لمصر وهولندا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي

جوجل نيوز

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية