الصحة العالمية تختار اللبناني احمد حنقير كشخصية بارزة قدمت خدمات طبية للبشرية 25-05-2022 | 00:00

اختارت منظمة الصحة العالمية الطبيب المبدع والمستشار في الطب النفسي الدكتور احمد زكريا حنقير كأفضل شخصية عالمية قدمت خدمات طبية للبشرية للسنة 2022. والدكتور حنقير هو " طبيب نفسي لبناني - بريطاني ، وزميل باحث أول في مركز أبحاث الصحة النفسية بالتعاون مع جامعة كامبريدج وزميل أكاديمي إكلينيكي في الطب النفسي في King’s College London في المملكة المتحدة. ويعمل أيضًا في الخطوط الأمامية في الطب النفسي لدى خدمة الصحة الوطنية " NHS" في جنوب لندن ومؤسسة Maudsley NHS Foundation Trust. ويعمل كأستاذ زائر للطب النفسي الأكاديمي في معهد كاريك للدراسات العليا في كيب كانافيرال بالولايات المتحدة الأميركية. وأثناء وجوده في كلية الطب في المملكة المتحدة، أصيب بنوبة منهكة من الضيق النفسي، ناجمة عن الأحداث الصادمة عندما كان يعيش في لبنان. وهو مؤلف كتاب The Wounded Healer ، وهو برنامج يمزج بين قوة الفنون الأدائية ورواية القصص والطب النفسي، وقد تم ادخاله في مناهج كلية الطب في أربع جامعات بريطانية. وهو معروف أيضًا بعمله في مجال الصحة النفسية للمسلمين والإسلاموفوبيا والتطرف العنيف.

تم اختيار حنقير لينال واحدة من ست جوائز منحتها منظمة الصحة العالمية ، تقديراً لمساهمات بارزة في النهوض بالصحة العالمية ، أثبتت القيادة والالتزام بقضايا الصحة الإقليمية.

وقد اتصلت النائبة بهية الحريري بالطبيب حنقير مهنئة.

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية