أمريكا واستراليا تؤكدان أهمية تضامنهما لمنع تكرار ما حدث في أوكرانيا

اتفق الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، على أهمية تضامنهما لئلا يتكرر حدث مثل التدخل الروسي في أوكرانيا في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

جاء ذلك، حسب ما نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الثلاثاء خلال لقائهما في العاصمة اليابانية طوكيو على هامش القمة الرباعية “الكواد”.

وأشاد الرئيس الأمريكي بدعم استراليا القوي لأوكرانيا منذ بدء التدخل الروسي، كما هنأ بايدن، رئيس الوزراء الأسترالي على انتخابه، ومعربًا عن امتنانه لقراره السفر إلى اليابان لحضور قمة الرباعية في أول يوم له في منصبه.

وجدد بايدن تأكيد دعمه الثابت للتحالف الأمريكي-الأسترالي والتزامه بتعزيزه على نحو أكبر.

وأشاد الجانبان بالتقدم السريع الذي تحرزه الولايات المتحدة وأستراليا إلى جانب المملكة المتحدة، في إطار شراكة أوكوس الدفاعية..كما اتفقا على العمل بشكل وثيق معًا لتنفيذ الإطار الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ والتعاون في معالجة التهديد الوجودي الذي يمثله تغير المناخ.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية