صور "جونسون" تجدد اتهامه بالكذب بسبب "حفلات داونينغ"

ظهر خلالها وهو يرفع كأسه ويتحدث مع أشخاص حول طاولة عليها نبيذ وطعام بعد أيام من فرض "تدابير عزل"

أثارت صور رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وهو يتناول كأساً خلال حفل في "داونينغ ستريت" في عام 2020 وسط تدابير العزل، مجدداً اتهامات وجهت له بالكذب قبل صدور تقرير مرتقب عن فضيحة "بارتي غايت".

التقطت الصور التي نشرتها قناة ITV News مساء الاثنين خلال حفل وداع المسؤول الإعلامي لي كاين في 13 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، بعد أيام من فرض تدابير عزل جديدة في إنجلترا.

يظهر بوريس جونسون في الصور وهو يرفع كأسه ويتحدث مع أشخاص حول طاولة وضعت عليها زجاجات من النبيذ وطعام.

كان حفل الوداع موضع تحقيق من قبل الشرطة، تماماً كما احتفالات أخرى نظمت في دوائر السلطة أثناء جائحة كورونا في فضيحة أطلق عليها اسم "بارتي غايت".

عند سؤاله في البرلمان عن حفل نوفمبر، أكد بوريس جونسون أنه لم يكن هناك حفل في ذلك التاريخ وأنه متأكد من عدم انتهاك القواعد.

وغرمت الشرطة البريطانية بوريس جونسون لحضوره حفلاً لمناسبة عيد ميلاده السادس والخمسين في يونيو (حزيران) 2020 في "داونينغ ستريت" لكنه لم ينل عقاباً لحفل الوداع، ما أعاد الانتقادات إلى الواجهة.

وقالت نائبة زعيم حزب العمال أنغيلا راينر لقناة ITV إنه من "المدهش" عدم تغريم زعيم حزب المحافظين بسبب الحفل "الذي لم يبد بتاتاً أنه لقاء عمل".

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية