كيفية تنظيف الهاتف من الفيروسات

كيفية تنظيف منزلك في فصل الشتاء

كيفية تنظيف البشرة الجافة في المنزل

كيفية تنظيف الرضيع من الألف إلى الياء

فهرس الصفحة

أهمية تنظيف الهاتف المحمول

أسباب تنظيف هاتفك المحمول

طريقة تنظيف هاتفك المحمول

تنظيف غطاء الهاتف المحمول

من المحتمل أن يكون لديك روتين منتظم عندما يتعلق الأمر بـ تنظيف منزلك، ولكن كم مرة تقومين بـ تنظيف هاتفك المحمول، تشير الدراسات إلى أن هواتفنا المحمولة، والتي نلمسها أكثر من أي شيء آخر على مدار اليوم، يمكن أن تحمل ما يصل إلى 10 أضعاف الجراثيم من مقعد المرحاض.

أهمية تنظيف الهاتف المحمول

إذا سُئلت متى كانت آخر مرة قمت فيها بتنظيف هاتفك، حيث سيعتقد الكثير بتنظيف الهاتف هوحذف الملفات والصور القديمة لتفريغ المساحة، بالنسبة للكثيرين منا لا يعد ذلك جزءًا من جدول التنظيف المعتاد، هناك أسباب مقنعة جدًا تجعلنا نرغب في إضافته ولأسباب كالآتي:

تظهر الأبحاث أن الأشخاص يلمسون هواتفهم بمعدل ضخم يصل إلى 2617 مرة في اليوم. إنهم معنا كثيرًا لدرجة أنهم يعملون مثل طرف إضافي لنا، تعتبر هواتفنا أرضًا خصبة لتكاثر الجراثيم، ليس فقط لأنها تلامس العديد من الأسطح كل يوم ونادرًا ما تمسح، ولكن أيضًا لأنك تمسك هاتفك بشكل متكرر حتى المناطق التي يمكن أن تدخل فيها الأمراض المعدية الجسم، مثل العينين والأنف والفم .

يمكن أن تتراكم البكتيريا مثل الإشريكية القولونية والإنفلونزا و MRSA على هواتفنا. علاوة على ذلك يجلب العديد من الأشخاص هواتفهم معهم إلى المكان الذي يحدث فيه معظم التلوث الحمام. في ورقة بحثية صادرة عن جامعة أريزونا وجد العلماء أن الهواتف المحمولة تحمل بكتيريا أكثر بعشر مرات من معظم مقاعد المراحيض .

أسباب تنظيف هاتفك المحمول

تقدر دراسة نشرت في مجلة إنفيكشن المستشفى The Journal of Hospital Infection أن الفيروسات قد تكون قادرة على البقاء لمدة تصل إلى تسعة أيام على الأسطح الزجاجية والبلاستيكية الناعمة مثل شاشة هاتفك المحمول .

المشكلة الحقيقية هنا ليست في مدى اتساخ هواتفنا، إنها الوسيلة المثالية لنشر الجراثيم المعدية بين الناس. في...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية