محمد فايز فرحات: مصر قدمت نموذجا ناجحا في التعامل مع أزمة كورونا

قال الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن مصر أصبحت لديها القدرة على مواجهة أي نوع من أنواع الأزمات، مشيرا إلى أنها كانت نموذجاً ناجحاً في التعامل مع أزمة فيروس كورونا التي عانى منها العالم.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد الطاهري، ببرنامج "كلام في السياسة" الذي يذاع على قناة اكسترا نيوز: "رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي تطمئن الشعب المصري والمستثمرين بتوافر كافة السلع، مصر تعاملت مع أزمة كورونا من كل النواحي، الإجراءات الاحترازية والصحية ومساعدة الأكثر تضررا".

وتابع مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: "الإغلاق فكرة سلبية للغاية، وعلى الرغم من ذلك، مصر كانت واحدة من عدد قليل للغاية من الدول التي حققت نسب نمو اقتصادي إيجابية خلال جائحة كورونا، بالتالي أصبح لدى مصر طريقة في التعامل مع كافة الأزمات العالمية بشكل عام، ومنها الأزمة الحالية، روسيا وأوكرانيا، وتداعياتها الاقتصادية على الاقتصاد العالمي، ومصر جزءا من هذا الاقتصاد".

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية