أوبريت الليلة الكبيرة فى ختام «مشروع أهل مصر» بشرم الشيخ | صور

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، فعاليات الأسبوع الثقافي الرابع من المرحلة الثالثة لمشروع "أهل مصر" لأطفال أسوان من متضرري السيول والمحافظات الحدودية، وذلك بقصر ثقافة شرم الشيخ، بحضور الدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، و مدير عام ثقافة الطفل، اللواء أحمد الإسكندراني سكرتير مساعد محافظ جنوب سيناء، ومدير عام فرع جنوب سيناء .

بدأت الفعاليات بتفقد معرض نتاج الورش الفنية التي نفذت مع الأطفال طوال فعاليات الأسبوع والتي تنوعت بين "جداريات، حقائب من الخيامية، محافظ وحقائب جلدية، وحدات إضاءة مصنوعة من خامات بيئية، مشغولات تراثية من الأركت، رموز تراثية من العجينة البيضاء، مشغولات ومفارش من الخرز، لوحات فنية وجدارية بعنوان السلام، معلقات خط عربى،منسوجات تراثية، بالإضافة لمطويات ومجلات عن صون التراث ".

بدأت فقرات الحفل بعرض نتاج ورشة المسرح الأسود مسرحية "رادوبى الجميلة" تأليف أحمد زحام، ديكور وعرايس وإخراج عمرو حمزة، ساعد فى تنفيذ الديكور جمال الدين محمد كمال، مساعد مخرج يارا محمد كمال، أداء صوتى أمانى عمارة وأسامة عبد الرؤوف .

أعقب ذلك فقرة إلقاء شعر لنتاج ورشة فنون الأداء، تدريب أحمد خليفة وقصائد "الكلمة نور" عبدالرحمن الشرقاوى، و "فى عيونى يا مصر" للشاعر احمد عتريس، وعرض مسرحية "أحلامنا" نتاج ورشة المسرح البشرى للمخرج شريف صلاح الدين، مساعد مخرج عصمت سعفان، ديكور كريمة الديب .

واختتم الحفل بفقرة فنية لعرض "أوبريت الليلة الكبيرة" الكورال نتاج ورشة الأداء التى نفذت بقيادة الملحن محمد مصطفى أداء أطفال ومدربين المشروع .

يذكر أن الأسبوع الرابع من المرحلة الثالثة لمشروع "أهل مصر" أقيم برعاية وزير الثقافة الفنانة د. إيناس عبد الدايم .

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية