تحرير 180 محضرًا في حملات تموينية ببني سويف

أعلنت محافظة بني سويف ، اليوم السبت، عن تحرير 180 محضرًا والتحفظ على سلع ومنتجات منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر في حملات للتموين، على الأسواق والمخابز والمستودعات وأماكن تداول وبيع السلع.

محافظ بني سويف

وشدّد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على استمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين، على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، وبمشاركة كافة الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية رادعة وفقا للقانون.

تموين بني سويف

جاء ذلك خلال مناقشته لتقريرمديرية التموين والتجارة الداخلية ببني سويف، بشأن نتائج الحملات التفتيشية التي نفذتها أجهزة وإدارات المديرية "في المدة من 22 إلى 28 يناير الجاري" بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والدمغة والموازين، وذلك في إطارخطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق،حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وكيل تموين بني سويف

تضمن التقرير الذي أعده المهندس وصفي عبد الله وكيل الوزارة، الإشارة إلى أن الحملات المنفذة خلال تلك الفترة، قد أسفرت عن تحرير 131 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية، وذلك بواقع 21 محضرًا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و26 محضر لإنتاج خبز ناقص الوزن، و20 محضرًا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و26 محضرًا لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، و6 محاضر للتصرف في 15 جوال دقيق مدعم، و26 محضرًا لعدم صرف بون للمواطنين، ومحضر لعدم الاحتفاظ بميزان حساس معتمد و5 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات والتفتيش.

كما أسفرت الحملات اليومية التي تقوم بها المديرية وأجهزنها الرقابية وإدارتها الفرعية لمراقبة الأسواق عن تحرير 13 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعارفي الأنشطة المختلفة، و9محاضر لجزارين وتجارمواد غذائية لعدم حمل شهادات صحية، و3محاضر لجزارين لقيامهم بعرض وبيع لحوم غير مغطاة بالشاش الأبيض.

السيطرة على...

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية