في ذكرى رحيل «كوكا».. أشهر من لعب دور المرأة البدوية

كانت أشهر من لعب دور المرأة البدوية، يحل اليوم ذكرى وفاة الممثلة ناجية إبراهيم بلال، والتي اشتهرت بـ"كوكا" وقد بدأت رحلتها في عالم الفن من خلال العمل في الاستوديوهات كـ"مونتيرة"، ولم يكن في مخيلتها أنها ستدخل عالم السينما والأضواء.

تزوجت من حب عمرها

كانت أول من فتح لها أبواب التمثيل هو المخرج نيازي مصطفى، فمنذ أول لقاء معه اختارها للعب دور شخصية الزنجية الأمريكية الشهيرة في مسرحية صندوق الدنيا، ومن حظها السعيد كان يحضر العرض مخرج انجليزي وأسند إليها بطولة فيلم “تاجر الملح”.

وتوالت عليها الأدوار السينمائية الصغيرة، ولكنها أثبتت قدرتها على تمثيل من خلالهم، واشتهرت بأدوار البدوية ثم توالت عليها البطولات.

وتزوجت من المخرج نيازي، وظلت معه طوال حياتها، كما دفعته للزواج بأخرى لعدم قدرتها على الإنجاب، فتزوج من الراقصة والممثلة نعمت مختار لتنهى تلك الزيجة بالانفصال، ويعود لها عقب علمه بمرضها بالسرطان، فظل معها حتى توفيت في 29 يناير عام 1979.

زوجها كان وراء موجة السخرية

تعرضت الراحلة لموجة من السخرية عقب تجسيدها لدور "عبلة" حيث تعرضت لموجة من سخرية نتيجة لوزنها الزائد، وكشفت النجمة السمراء عن مفاجأة، أن عقب انتهى تصوير الفيلم، لتكتشف زوجها المخرج نيازي مصطفى، هو الذي أوعز بهذه الموجة ضدها، حتى يرغمها على المحافظة على الريجيم.

ولكن كان لدور عبلة صدى واسع عند الجماهير، واشتهرت باسم "عبلة" خاصة عقب تجسيد دور البدوية في 16 فيلمًا سينمائيًا.

اشتركا في الحب والعمل

قدمت كوكا شخصية "عبلة" حبيبة عنترة في 4 أفلام، وهي"عنتر وعبلة"، مع سراج منير، و"عنتر يغزو الصحراء" أمام فريد شوقي، وفاخر فاخر، وبعدها بعام أمام فريد شوقي مرة أخرى في فيلم "عنتر بن شداد"، وفي عام 1964، قدّم نفس طاقم العمل فيلم "بنت عنتر"، وجميعها من إخراج نيازي مصطفى.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية