النقض تؤيد براءة المتهمين باختلاس أموال نقابة المهن الرياضية

رفضت محكمة النقض الطعن المقدم من النيابة العامة وذلك علي حكم براءة خمسة متهمين بقضية الاستيلاء على أموال بنقابة المهن الرياضية وأيدت حكم محكمة الجنايات الصادر بالبراءة ليصبح الحكم نهائيا وباتا.

بعد إحالته للجان المختصة.. تفاصيل مشروع تعديل قانون الطعن أمام النقض

وكانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جلال عبداللطيف محمد قضت غيابيًا بالسجن 15 عامًا ضد "محمد.س.ج" أمين صندوق الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لأعضاء نقابة المهن الرياضية، وتغريمه 8 ملايين جنيه، وإلزامه برد المبلغ المختلس، وذلك فى القضية المتهم فيها وآخرين بالاستيلاء على نحو 9 ملايين جنيه من أموال حاجزى الوحدات السكنية بمشروعى حدائق الأهرام و6 أكتوبر.

كما قضت المحكمة ببراءة باقي المتهمين الخمسة فى القضية وهم كل من عبدالمنعم عبدالحليم مصطفى شكر، وجمال عاشور باشا مرسى، وعادل محمد عبدالمنعم محيى، ونسرين السيد عبدالعزيز السيد، ومحمد أبو الفضل طه أحمد، أعضاء ومسئولين بمجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لأعضاء نقابة المهن الرياضية وبصدور هذا الحكم طعنت النيابة العامة علي الحكم لالغاءه وإعادة محاكمتهم مرة أخرى.

ونسبت النيابة للمتهمين، أنهم فى الفترة من 2005 وحتى 2011 استولوا بدائرة قسم العجوزة على مبالغ تصل لـ8 ملايين و889 ألفا و67 جنيها من أموال حاجزى الوحدات السكنية بمشروعى حدائق 6 أكتوبر وحدائق الأهرام والمسندة للجمعية التعاونية، بعدما أوهموا حاجزى هذه الوحدات بجدية المشروعين وإبرام عقود تخصيص مع الحاجزين بشأنهما رغم عدم تخصص أى أراضى للجمعية بـ6 أكتوبر أو حدائق الأهرام.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية