الأرصاد: منخفضان جويان يضربان البلاد هذا الأسبوع وتقلبات جوية وأمطار | صور | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد استمرار الأجواء الشديدة البرودة، كما تضرب البلاد خلال الأسبوع الحالى منخفضان جويان يصاحبهم أمطار وانخفاض فى درجات الحرارة.

وأضاف الخبراء تتوقع خرائط الجفس الأمريكي أن يضرب البلاد منخفضان جويان، الأول يبدأ غدا الأحد 30 يناير ويستمر حتى الأثنين 31 يناير وأمطاره أغلبها من نصيب محافظة مطروح وشمال الوادي الجديد وبعض الأماكن من السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

كما يتوقع الخبراء أن تواجه البلاد المنخفض الثاني في الفترة من مساء يوم 2 فبراير المقبل وحتى مساء يوم 4 فبراير و تشمل الأمطار أغلب شمال البلاد حتى أماكن من شمال الصعيد مع تحسن الأمطار على أغلب شمال البلاد .

و تشهد البلاد طقس بارد نهارا على شمال ووسط الجمهورية ، مائل للبرودة على جنوب الصعيد ، مائل للدفء على حلايب وشلاتين ، شديد البرودة ليلا على معظم الأنحاء ، قارس البرودة على وسط سيناء ومرتفعاتها الجنوبية والصحراء الغربية ، بارد على منطقة حلايب وشلاتين .

كما يتشكل الصقيع على المزروعات خلال ساعات الليل المتأخرة و الصباح الباكر فى وسط سيناء ومناطق من شمال ووسط الصعيد.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية ، يصاحبها هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية ، تمتد بشكل متفرق لأجزاء من الدلتا ، والأجواء مشمسة على وسط و جنوب الجمهورية .

و بالنسبة لحركة الرياح تهب رياح على شمال الجمهورية تكون غربية إلى شمالية غربيةو خفيفة إلى معتدلة ، يتغير اتجاهها مساءا على شمال غرب الجمهورية لتصبح جنوبية غربية وتكون معتدلة إلى نشطة يصحبها هبات قوية مثيرة للرمال والأتربة هناك .

بينما تهب رياح على وسط وجنوب الجمهورية شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة ، تنشط على منطقة البحر الأحمر .

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة اليوم :

مرسى مطروح 14/8

شبين الكوم 17/6

كفر الشيخ 16/6

المحلة الكبرى 17/5

العاشر من رمضان 17/8

بنى سويف 17/5

رأس سدر 17/8

شرم الشيخ 19/13

سانت كاترين 3-/8

مرسى علم 20/13

شلاتين 22/13...

سيعجبك أيضا
أخبار لها صلة
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية