نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء: موجة البرد القارس سببها التغيرات المناخية

قال الدكتور علاء النهري نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء بالأمم المتحدة، إنّ كل ما يحدث فى حالة الطقس حاليًّا بسبب التغيرات المناخية.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على قناة "القاهرة والناس"، أنّ التغيرات المناخية وراء البرد القاسي في هذا الشتاء، موضحًا أن هناك منخفضًا باردًا قادمًا من أوروبا أدى إلى شدة موجة البرد.

وأوضح أن البعض ينكر التغيرات المناخية وتأثيرها على الطقس بشكل كبير، لكنه شدّد على تأثيرات حرائق الغابات على المناخ قائلا: "الغابات رئة العالم وتؤثر على التغيرات المناخية وحرقها بمثابة تمزيق لرئة العالم".

وأشار النهري إلى أن هناك تخوفات من ارتفاع منسوب سطح البحر بسبب التغيرات المناخية وارتفاع درجة الحرارة، مؤكّدًا أهمية قمة الأمم المتحدة لتغير المناخ التي تعقد هذا العام بمدينة شرم الشيخ، وقال إن الكثير من الآمال معلقة عليها لمحاولة ضبط التغيرات المناخية.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية