"أبل" تملك الآن 1.8 مليارَ جهازٍ نشطٍ

حققت "أبل" أرباحاً خلال موسم العطلات الأخير أكثر من أيّ وقت مضى، وساعد نموّها خلال عام 2021 على إضافة 150 مليون جهاز نشط. حيث كشف الرئيس التنفيذي لشركة تيم كوك أن الشركة تملك الآن 1.8 مليار جهاز نشط.

وأشار موقع "ذا فيرج" التقني إلى أن "أبل" تعتبر الجهاز نشطاً طالما أنه شغّل خدمتها خلال الـ90 يوماً الماضية، كما أن الرقم 1.8 مليار يغطي مجموعة متنوعة من أجهزتها.

من جهتها، كشفت "غوغل" العام الماضي أن هناك أكثر من 3 مليارات جهاز نشط يعمل بنظام "أندرويد" يمكنها الوصول إلى متجر "غوغل بلاي" . إلا أنه من لمحتمل أن يكون العدد الحقيقي للأجهزة التي تعمل بنظام "أندرويد" ، بما في ذلك تلك التي تستخدم متاجر بديلة، أعلى بكثير.

وقالت "مايكروسوفت" في وقت سابق من هذا الأسبوع أنّ هناك الآن 1.4 مليار جهاز نشط يعمل بنظام "ويندوز" . تجدر الإشارة إلى أن الشركة تعتبر "إكس بوكس" من الأجهزة التي تشغل "ويندوز 10".

وحققت شركة "أبل" أرباحاً قياسية للربع الأول من السنة المالية للشركة، حيث سجلت إيرادات بقيمة 123.9 مليار دولار، وأرباحاً قياسية بلغت 34.6 مليار دولار.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية