نظر دعوى ابنة الفنان رشوان توفيق ضد والدها اليوم

تصدر الدائرة الثالثة مدني، بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم، الحكم في الدعوى المدنية المقامة من ابنة الفنان القدير رشوان توفيق، المطالبة فيها بإلغاء التوكيلين الصادرين منها.

وكانت آية الله رشوان توفيق محمد، قد أقامت دعوى إلغاء توكيلين ضد والدها الفنان رشوان توفيق، ووزير العدل، ورئيس مكتب شهر عقاري نادي الصيد، بصفتهما.

وجاء في موضوع الدعوى أنه: «بتاريخ 27 أكتوبر 2009، حررت الطالبة للمعلن إليه توكيل رسمي شامل عام وبنوك، وفي 2014 حررت توكيلا آخر، وحيث أن التوكيلين قد اشتملا على عبارة لا يجوز إلغاؤه إلا بحضور الطرفين، وحيث إن الطالبة ترغب في إنهاء التوكيلين الصادرين للمعلن إليه إعمالًا لنص المادة 715 /1 من القانون المدني، فقد قامت الطالبة، بتوجيه إنذار رسمي على يد مُحضر يحمل رقم 16666 والمُعلن بتاريخ 19 سبتمبر 2021 قلم محضري قصر النيل، تنذر فيه بضرورة الحضور أمام مكتب الشهر عقاري نادي الصيد، لإلغاء التوكيلات موضوع الدعوى، إلا أن المُعلن إليه لم يمتثل بالحضور ولم يحرك ساكنًا، فلم تجد الطالبة سوى الاعتصام بالقضاء بغية القضاء لها بإلغاء التوكيلين موضوع الدعوى.

واستندت الدعوى على نص المادة 699 من القانون المدني على أنه: الوكالة عقد بمقتضاه يلتزم الوكيل بأن يقوم بعمل قانوني لحساب الموكل.

سيعجبك أيضا
تعليقات الأعضاء
تنبيه هام: يؤكد موقع جريدتك اليوم أنة غير مسؤل عن صحة أو مصداقية هذا الخبر حيث تم نشرة نقلأ عن المصدر المشار إلية في المادة الإخبارية وأنة لا يتحمل أي مسؤلية قانونية أو أدبية قد تنتج عن أضرار ناجمة عن هذة المادة الإخبارية